قام ( راي ماغوير ) رئيس شركة Sony
الترفيهية بقسمها الأوربي بالتحدث عن مستقبل التطوير على جهاز PS3 كيف
سيكون تعامل مطوري الألعاب معه وذلك في تصريح أدلى به لموقع
VideoGamer.com وخاصة عندما يتم تطوير تلك الألعاب التي ستصدر على
الجهازين معا حيث جاء رأي حول هذه النقطة بذكر أن المطورين سيضطرون إلى
تقليل جودة الألعاب عندما يتم تطويرها لاحقا على الأجهزة الأخرى وذلك بسبب
ضعف المعالجات لتلك الأجهزة .
يقول ماغويل في إطار مناقشة موضوع دعم
شركات الطرف الثالث لجهاز PS3 : ” أعتقد أن لدينا الآن وضعا جيدا وكافي
بشكل كبير لتطوير الألعاب على الجهاز من قبل مطوري شركات الطرف الثالث .
والآن أن مناقشة مثل هذه المواضيع تتعلق باختيار الجهاز الذي ستنتج عليه
ألعابك . فهل من السهل أن تكون الريادة والأولوية في التطوير للجهاز
الأقوى من ناحية الذكاء الاصطناعي والجرافيكس وغيرها مثل جهاز PS3 ومن ثم
تسقط جزء من تلك الوظائف بسبب أن المعالجات ليس بالقوة الكافية ؟ “
ويقول لاحقا أن يعتقد أن تلك النظرة سائدة
على بعض استديوهات الألعاب , بحيث يتم التغاضي عن بعض الأمور التقنية التي
يستطيع PS3 عملها ولكن لا تستطيع الأجهزة الأخرى فعلها بنفس الوقت .
والحقيقة أننا شاهدنا لعبة مثل Mirror’s Edge والتي تم تطويرها أولا على
PS3 , ولكن بالحكم على جودة النسخة التجريبية التي صدرت فإن نسخة Xbox360
تبدو أكثر جمالا .
المصدر