أشارت تقارير السنة الماضية بأن المخرج ( هيدو كوجيما ) يخطط للعمل
على لعبتين بنفس الوقت وذلك في محاولة لمجاراة السوق الغربية ومطوريهم .
ولعمل ذلك فلقد أجبر كوجيما على إعادة صياغة سياسة العمل وبعض موظفيه
للتعايش مع تلك الخطط .
يقول ( كوجيما ) : ” نعمل حاليا على إعادة صياغة لكل شيء من أجل جعل
فريق عمل Kojima Productions ينافس الشركات والمطورين الغربيين . ولقد
فكرت مرارا في كيفية تفوق الألعاب الغربية وذلك بالنظرة إليها من منظور
عالمي أوسع ” .
وعلى الرغم من نجاح MGS4 عالميا , إلا أن الاستمرار على ذلك يتطلب
بأن يكون المطور مطلعا على آخر التطورات في هذا المجال . فيقول : ” لقد
فهمت أن طريقة إنتاجنا للألعاب في الوقت الراهن لن تصل إلى العالمية ,
ولقد فكرت بأن أصل باستديو Kojima Productions إلى العالمية .
وبالاعتماد على التقارير التي نشرت سابقا , فإن اللعبة الأولى من نوع
بقاء/ رعب , والأخرى منظور إطلاق نار للشخص الأول . وهذين النوعين مختلفين
تماما عن ما كان يعمل عليه سابقا.
المصدر