هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Resident
المدير العام
المدير العام
Resident


ذكر
عدد الرسائل : 2713
العمر : 33
البلد : المغرب
السٌّمعَة : 0
عـــدد النـقــاط: : 5954
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008 Empty
مُساهمةموضوع: ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008   ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008 I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 23, 2008 4:40 am

ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008 Qore

قام الاخ محمد ( Kaze ) من منتدى اكسيزيا
بعمل ملخص رائع للعد الثالث من مجلة Qore والتي قامت باستعراض لأربعة من
أهم الألعاب التي ستصدر على PS3 هذا العام وهي Little big plant و
Motorstorm : Pacific Rift و Prince of Persia و BioShock . ولعله ومن
قراءة سريعة لملخص الأخ محمد وجدت أنه ذكر وفي خلال مقابل مع أحد مطوري
LBP . فتمت مقابلة Kyle Shuble و هو ( Manger Produce LBP ), وهذه
المقابلة إختصت بكيفية إنشاء و عمل المراحل الشخصية و قد تكلم عن الساعات
المتوقعة عند صنعك لمرحلة متكاملة او مرحله بسيطة. فقام المضيف بسؤال Kyle
هل تصميم المراحل سيستغرق بضع دقائق أم ساعات كثيرة ؟ فكان رده : في
الحقيقة يعتمد على مقدار الجهد المبذول الذي ستقوم بتقديمه, فبعشر دقائق
يمكنني عمل مرحلة سريعة و قليلة المحتوى و لكني مازلت استمتع ببنائها, و
لكن عندما يأتي دور عمل مرحلة عادية وذات مميزات معينة فهذا سيستغرق ثمان
ساعات على الأقل.

Qore واحدة من الوسائل الإعلامية التي تم
الإعلان عنها بشكل حصري لشبكة البلايستيشن, الـ PSN الأمريكي, و هي مجلة
إلكترونية ( صوت و صورة ) متخصصة بالألعاب و تقوم بإستعراض الألعاب و
تنفيذ مقابلات حصرية مع منتجيها أو العاملين عليها.

Qore أكثر من مجرد مجله إلكترونية, فهي
تحتوي على مرفقات حصرية منها المؤقت و منها الدائم( ثيمات, Demos,
Downloadable games, صور, ألعاب Beta ), فعلى الرغم من بساطتها إلا أنها
تحوي الكثير من المعلومات, و طريقة العرض ما يميز الـ Qore عن باقي
البرامج الإعلامية في مجال الألعاب, و يمكن تحميل مجلة بشكل شهري او سنوي
حاليا من الـ Store الأمريكي فقط و بمبلغ رمزي زهيد.

اليوم سنتكلم عن Qore شهر سبتمبر 2008 و التي تم إستعراض فيها الألعاب الآتية :

Little big plant

Motorstorm : Pacific Rift

Prince of Persia

BioShock


نبدأ Little big plant

يبدأ الإستعراض بمقابلة مع Alex Evans وهو
( Co-founder media molecule ), في واحده من أهم الأسئلة التي تم طرحها
على الضيف; ما هو أسلوب اللعب ؟ ً الأغلب كان محتارا ً عن أسلوب لعب هذه
اللعبة التي سمعنا عن أخبارها منذ زمن و شاهدنا و سمعنا العجب منها في
المعارض, ولكن أسلوب اللعب جدا ً بسيط; فهي مراحل مثل الـ platforms أو
ذات تفاعل معين وهي محدودة و تكون محفوظة على قرص الـ Blue-Ray من الأساس,
ثم يأتي دورك لتصمم المراحل بالأدوات التي قمت بإظهارها عبر لعب الـ
single player و هي مثل مغامرات الـ platforms و لكن بأسلوب LBP الساحر.

و يمكنك أيضا ً حفظ و إدخال بعض الصور
الشخصية التي تريد أن تجعلها في عالم LBP, كما يمكنك إلتقاط صور مباشرة من
الـ PS cam, و ترفق الصور في المراحل على شكل Background أو تجعل صورة وجه
اللاعب هي صورة شخصية اللعب. ولا يوحد مجال للإستحالية … فأي شيء أنت
شاهدته في اللعبة يمكن صنعه من الصفر و يمكن تعديله بشكل كلي, فالـ
creativity لا تملك حدود … وكذلك LBP .

و من المميزات التي تتميز بها LBP هو وجود
Social network خاص بعالم LBP, حيث يمكنك التواصل باللاعبين الآخرين و
إرسال دعوات خاصة أو للكل لزيارة عالمك , و يكون عالمك مثل الـ Blog
المفتوح و يمكن للناس التعليق عليه على الـ Board. على الرغم من بساطة
اللعبة إلا أنها تحوي community خاص و ساحر.

أيضا ً تم مقابلة Kyle Shuble و هو (
Manger Produce LBP ), وهذه المقابلة إختصت بكيفية إنشاء و عمل المراحل
الشخصية و قد تكلم عن الساعات المتوقعة عند صنعك لمرحلة متكاملة او مرحله
بسيطة. فقام المضيف بسؤال Kyle … هل تصميم المراحل سيستغرق بضع دقائق أم
ساعات كثيرة ؟ فكان رده : في الحقيقة يعتمد على مقدار الجهد المبذول الذي
ستقوم بتقديمه, فبعشر دقائق يمكنني عمل مرحلة سريعة و قليلة المحتوى و
لكني مازلت استمتع ببنائها, و لكن عندما يأتي دور عمل مرحلة عادية وذات
مميزات معينة فهذا سيستغرق ثمان ساعات على الأقل.

وقام المضيف بسؤال Kyle قائلا ً : ما دور
الـ thermometer الموجود على يسار الشاشة ؟ Kyle : هذا مقياس الـذاكرة
التي يمكن إستنفاذها لعمل مرحلة, فهذا الـ thermometer يريك حدودك و إلي
أين يمكنك مواصلة البناء.

و من المقولات التي أعجبتني : إذا كنت تلعب LBP ولم تبتسم فقد عملنا شيء فاشل ( ما بمعناه )



ثم نأتي لـ MotorStorm : Pacific Rift

يبدأ العرض بإستعراض بسيط لقوة MotorStorm
و الذي أظهر روعة في الأداء و قوة في الرسوم, و ثم تأتي مقابلة Felice
Standifer و هي ( Sr.US Producer Motorstorm ), و تأتي المضيفة سائلة ٌ
Felice : للذين لم يلعبون Motorstorm من قبل ; هل يمكنك أن تقولين لنا ما
هي بالضبط ؟

Felice : لعبة سباق off road ذات طابع خشن, و هدفك الوصول لخط النهاية

من مميزات هذا الجزء الجديد :

1) مراحل اكثر

2) إضافة بعض Classes

3) عنف ( ضرب و حوادث مؤلمه )

4) أيضا مضامير في وسط جزيرة او المضمار هو عبارة عن جزيرة


و تحمل اللعبة نظام multi لأربع لاعبين فقط split screen و 16 لاعب عبر الـ Online .

ثم قامت المضيفة بإستضافة Ed Loonam وهو (
Product marketing manger ) سائلة له : هذه اللعبة ليست محاكاة لحدث أو أي
ٍ من هذه السباقات العادية أو انها مثل crazy taxi , فما هي العناصر التي
قدم بإضافتها و دمجها والتي ميزت Motorstorm عن باقي شقيقاتها من ألعاب
السباق ؟

Ed : اللعبة حاكت ثمان أنواع من السيارات
( يقصد بها الشكل و الأداء ) و أيضا ً الخبرة التي تم تقديمها في ألعاب
الآركيد و بشكل متوازن حيث بإمكانك الإحساس بواقعية اللعبة, فعندما تقوم
بالإلتفاف أو الإصطدام ستشعر بأنك تشاهد احد أفلام هيليود.

المضيف : كيف لهذا أن يؤثر على المضامير ؟

Ed : بعض القطع المتطايرة هنا و هناك قد تكوّن لك عائقا ً في الدرب, و
أيضا ً ما يخلفه المتسابقين من دمار في المرحلة فهذا يؤثر على هيئة وشكل
المضمار, فالمضامير بمختلف أنواعها ستتاثر بما سيخلفه المتسابقين.


يختم المضيف الإستعراض سائلا ً عن أي المرفقات التي يمكن تحميلها للعبة :

اللعبة ستتضمن مضامير قابلة للتحميل و أيضا بعض المرفقات الأخرى التي لم يتم الكشف عنها.

و اللعبة ستصدر بتاريخ 8 اكتوبر.



Price of Persia

المستضاف هو Ben Mattes وهو ( The
Producer ), من الأسئلة المطروحة : لماذا تم إعادة إنشاء فكرة اللعبة على
الرغم من النجاح الذي تم تقديمه الأجزاء السابقة ؟

Ben : رغم قوة الأجزاء السابقة و لكننا لا
نريد ان نظلم اللعبة و جعلها قابلة للمنافسة, لهذا قمنا بإعادة إنشائها من
جديد بأحداث و قصة و أسلوب لعب جديد نضرب به الـ Next gen of gaming و
نريهم بأننا من أوجد هذه المغامرة الجميلة و إثبات انفسنا أمام الكل.

ثم سأل المضيف عن فكرة العالم …

فرد عليه : Armon ملك الظلام و ناشر
الفساد, والمغامرة ستحصل في عالم مشابه للعالم الواقعي حبس فيه Armon لكي
يمنعونه من الخروج و نشر الفساد و ولكن هذا السجن أو العالم المشابه
للعالم الواقعي يتهدم شيء فشيء لان اساس قوته الضوء و القوى التي تحبس
Armon تتهالك, و الأمير أقحم في هذا العالم و اجبر على دخوله و انقاذه له
بعد إكتشافه للفساد الذي خلفه Armon في هذا العالم لكي يخرج من هذا السجن,
فدورك إرجاع العالم لما هو عليه و القضاء على الظلمات الموجودة فيه.

أسلوب اللعب :

أسلوب اللعب في هذا الجزء مغاير عما تم
تقدميه في الأجزاء السابقة, فمع الأمير رفيق يقوم بمساعدته و يقوم بدعم
الأمير بشكل دائم … أي انك ستلعب معها بشكل دائم, و هي ساحرة تقوم بتقديم
العون سواء في القتال أو الـ platforming , و قد تعودنا في الأجزاء
السابقة بأن الأمير عندما يموت أو يسقط من مناطق سحيقة فعندها نقوم بتفعيل
رمال الوقت و إعادة الحدث لما كان عليه و معاودة الكرة, و لكن في هذا
الجزء الساحرة المرافقة للأمير سوف تقدم العون بإرجاعك من جديد من حيث
وقعت و معاودة الكرة.

تم سؤال Ed عن موعد الإصدار فرد عليهم
قائلا ً : اللعبة جاهزة منذ زمن و لكن نحن في طور التدقيق و العمل على
اللمسات الأخيرة من اللعبة … فاللعبة متوافرة على نهاية السنة.



BioShock

أحد الألعاب المشهورة التي تم تقديمها على الـ Xbox 360 , يبدأ العرض بمقدمة جميلة :

عام 1960 في وسط المحيط الأطلسي …

( تظهر شخصية على متن سفينة او طائرة و يقول )

قالوا لي : إبني … أنك مميز, وقد ولدت لكي تفعل أشياء عظيمة …

و قد صدقوا


المقابلة هذه المره مع Jorden Thomas و هو ( Creative Director – 2K Marin )

سأل المضيف عن طبيعة عالم Bioshock و
إستغرابه من وجود بعض المناظر و الأشكال الغربية المألوفة التي لها دخل
بعالمنا الواقعي, فرد عليها قائلا ً : عالم BioShock مبني على أفكار و
فلسفات حقيقة تجعل من اللاعب يتفكر في هذا العالم الغامض وهو في عمق
البحار, وما دخله فيها ولهذا تراها معلقة على كل جدار او ملوّنة و مزخرفة
بشكل ملفت للنظر, فبطل هذه اللعبة محب للقتال و الحروب … و هذا الأشياء
تؤثر على شخصيته و لها دخل بمجريات الأحداث فيما بعد.

ثم سأل المضيف Jorden داخلا ً فيها عن
أسلوب اللعبة في موضوع إتخاذ القرارات إثناء اللعب, هل ستكون المكافئات
فورية أو ستحصد منافعها فيما بعد ؟

لقد إمتنع Jorden عن الإجابة بشكل مباشر …
ولكن في النهاية قال أن لك مطلق الحرية بناء ً على شخصية اللاعب … فاللعب
لا تجبر اللاعب على عمل او عدم عمل أي شيء موجود في اللعبة, فللاعب مطلق
الحرية في هذا العالم وما يراه مناسبا ً بناء ً على العالم الذي يتوسط
البحار.

سأل المضيف عن إضافات نسخة الـ PS3 و كان الرد الآتي :

تم تغطية بعض العيوب و المشاكل التي تمت
مواجهتها في نسخة الـ XBOX و مع إضافة طور جديد وهو الـ Survivor حيث أن
كل شيء محسوب فأين أنت استنفذته وكيف, و هذا يعطي هذا الطور تسميته.

اللعبة ستكون متوافره على الـ PS3 تاريخ 8 اكتوبر.



مرفقات العدد:

- ثيم حصري.

- ديمو Motor Storm.




الشكر موصول لـ gamer-w.com , فمن خلاله تم نقل ملخص الحلقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص مجلة Qore لشهر سبتمبر 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: Games|| آخر أخبار ألعاب الفيديو-
انتقل الى: