تبدأ اللعبة في جزئها الجديد بعد إنتهاء أحداث جزئها الاول و جزء المحمول
Killzone: Liberation ولكن هذه المرة البشر يريدون قلب الطاولة. فالأحداث
تدور في كوكب الـHelghan معقل الـHelghast وهم من هاجموا فريق
Interplanetary Strategic Alliance (ISA) .
مضى عامين منذ هجوم الـHelghast على Vekta ولكن الأن الـISA يردون الدين
بالهجوم عليهم في عقر دارهم. هدفهم واحد وبسيط "القبض على قائد الـHelghan
الإمبراطور Visari" و إيقاف الـHelghast نهائياً.
تقوم أنت باللعب بشخصية Sev أو بإسمها العسكري Sgt. Tomas Sevchenko والذي
يتبع للفرقة الخاصة Legion والتي تقوم بمهمة تأمين الحماية لجميع القوات
المهاجمة في بداية الأمر على العاصمة Pyrrhus . ولكن خلال تقدم الفرقة
يكتشفون أن الـHelghast لديهم من القدرات و الأسلحة في أرضهم ما يسجعلهم
أمام تحدي أكبر من القبض على الأمبراطور. وما يجعل الأمر أصعب أن وجود
الكمامات على وجوه الـHelghast لم يكن من غير سبب فأجواء كوكبهم الأسيدية
و المليئة بالأدخنة ستكون عائق أمامهم للتقدم. فهم الأن في مواجهة تحديين
الـHelghast و كوكبهم !!!
في Killzone 2 يعد فريق التطوير Guerrilla Games أن يقدم للاعب تجربة
مثيرة و سينمائية رائعة تشبه الواقع أو كما يطلقون عليها "Hollywood
Realism". اللعبة تقدم كاملةً بمنظور الشخص الأول. و تحتوي اللعبة على
نظام حماية جديد يطلق عليه اسم "lean and peek" والذي يسمح للاعب اخذ
الحماية من الطلاقات الموجهة له بالإختباء خلف الجدران أو الصخور من حول و
الخروج عليهم و الإطلاق عليهم كاملةً بالمنظور الاول دون الإستعانه بمنظور
الشخص الثالث.
الأسلحة و المركبات التي تواجدت في أجزاء اللعبة السابقين ستتواجد في هذا الجزء مع بعض الإضافات الجديدة كالـ"Flamethrower"
ستكون التروفيز متواجدة في اللعبة وبقوة وكما عودناكم بأن قدمنا لكم قبل فترة عرض أولي وحصري لها قبل موعد صدور اللعبة.
سيكون هنالك إستخدام لتقنية الـsix-axis مثل تدوير عجلة أو قذف قنبلة أو حتى تأثيرها على مدى دقة طلقاتك أثناء تحرك يدك.
الـAI-Bots ستتواجد في طور الأوفلاين و الأونلاين عند صدور اللعبة. نظام
أخر و هو ما يطلق عليه الـHit-Response وماهو ما سيقدم للاعب أحساس
بواقعية جديدة في الألعاب. حيث سيكون لإتجاه طلقة أثرها الخاص على
مستقبلها. لإن قمت بإطلاق رصاصة على الكتف الأسمن للعدو فسترى أن الضرر
سيكون متوجة لهذه الكتب مما سيعقه عن مواجهتك. و إن قمت بالإطلاق على رجله
فسيسبب له الضرر بالسقوط وصعوبة الوقوف أمامك.
طور تعدد اللاعبين في Killzone 2 سيحتوي على تصنيفات أو أدوار مختلفة
يختار فيما بينها كما تناسب طريقة لعبك. ستتوافر 16 badges مختلفة يستطيع
اللاعب ان يصل الى اعلى مستوى في إثنتين منهم فقط لتناسب طريقة لعبة و
سيصل عدد اللاعبين في طور تعدد اللاعبين الى 32 لاعب ينقسمون الى فرق
مصغرة بأربع لاعبين ويستطيع ثمانية لاعبين تكوين مجموعتين للقيام بمهاهم
سويةً. نظام الفرق أو الـclan سيتواجد في هذا الجزء وسيكون أعلى عدد
للاعبين في كل clan أربعة وستين لاعباً. وسيكون عليهم التشارك للحصول على
الـ"Valor Points" وهي عملة خاصة باللعبة ستسخدمها الفرق للرهان داخل
اللعبة.
إشاعات تذكر أن تواجد طور الـco-operative gameplay قد يكون ممكن ولكن
لاحقاً وذلك لسبب تواجد شخصية Garza في مهام اللعبة التي عرضت على
الصحفيين.
الفرق بين عرض اللعبة كفيديو عام 2005 و عرضها من داخل اللعبة في عام 2007
((
كليــك مي ))